سياحة وترفيه / أجواء الشتاء تدفع متنزهي الشرقية للبدء بتشييد المخيمات بالأماكن البرية

الجمعة 1444/5/15 هـ الموافق 2022/12/09 م واس
  • Share on Google+

الدمام 15 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 09 ديسمبر 2022 م واس
بدأت حركة تشييد المخيمات في عددٍ من الأماكن البرية بالمنطقة الشرقية لغرض التخييم والترفيه، التي تشهد إقبالاً شديداً في هذه المواسم خاصة مع دخول الأجواء الشتوية التي تتميز باعتدال المناخ والبرودة مساءً بعيداً عن ازدحام المدينة وأجوائها ليتمتعوا بالراحة والهدوء والاستجمام خصوصاً مع اختيارهم لتضاريس متنوعة تجذب عادةً المتنزهين .
ويقضي الأهالي والزوار والسياح أوقات ممتعة في المخيمات مع اكتمال تجهيزاتها وتوفر وسائل الترفيه والأنشطة والفعاليات المتنوعة، مثل ممارسة رياضيات كرة القدم، الطائرة على الطبيعة الخلابة والتمتع بركوب الدبابات البرية على الرمال الذهبية، إضافة إلى استمتاعهم بإعداد الوجبات اليومية في الهواء الطلق .
والتقى محرر " واس " بعددٍ من مرتادي هذه المناطق الذين تحدثوا عما يحتاجه المتنزه لتجهيز هذه المخيمات من أدوات وخيم لتثبيتها على هذه الرمال، وإنشاء بيت متكامل من الخيم مهيأة للجلوس والنوم واللعب مع الخصوصية للعوائل والشباب كلاً على حدة؛ منها خيام للطبخ، وأماكن لتحضير الشواء خارج المخيم، إضافة لتوفير الكهرباء والماء .
فيما أشار البعض إلى توفر المخيمات بكثرة خصوصاً التي يُجهزها الأشخاص لغرض التجارة والتأجير على المتنزهين والزوار، مؤكدين أنها تُسهم في تنشيط الحركة السياحية، مع توفر الإمكانات الكبيرة التي تدعم برامج المخيمات السياحية وتضمن سلامة مقيميها ومرتاديها لأنها تشهد إقبالاً كبيراً من المتنزهين والزوار والسياح من مختلف المناطق .
وتحدث مراسل " واس" مع أحد مستأجري المخيمات الذي أكد استعداده مع بدء دخول فصل الشتاء وتغير الأجواء للتوجه إلى البر والاستئجار ليتمتع وعائلته بالطبيعة الخلابة على رمال الصحراء الصاخبة وأنوار النجوم الساطعة في السماء .
// انتهى //
14:36ت م
0052