ثقافي / جمعية الكشافة تختتم مشاركتها بالجامبوري العالمي

الاثنين 1443/3/12 هـ الموافق 2021/10/18 م واس
  • Share on Google+

الرياض 12 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 18 أكتوبر 2021 م واس
اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية أمس, مشاركتها في المخيم الكشفي العالمي على الهواء "جوتا" وعلى الإنترنت "جوتي", الذي استمر لمدة 3 أيام في جميع أنحاء العالم، وشهد تفاعلاً من مختلف قطاعات الجمعية بمناطق ومحافظات المملكة.
واستعرض المشاركون جهود جمعية الكشافة العربية السعودية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة باعتبار الجمعية جزءاً من الجهات المعنية بتحقيقها كأحد أبرز المؤسسات المعنية بالعمل التطوعي، كما تناولوا الإنجازات الاستثنائية التي تحققت من رؤية المملكة 2030 في دعم رفع جودة الحياة وتعزيز أنماط الحياة الإيجابية.
وتناول المشاركون تجربة كشافة المملكة في تفعيل مجالات المشروع الكشفي العالمي "رسل السلام" الذي انطلق من المملكة عام 2011م ويحظى بدعم من الحكومة -أيدها الله-, بالإضافة إلى تجربة بعض الجهات السعودية في دعم المشروع وتفعيل مجالاته, ومن أهمها: مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية، ومركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات "كايسيد"، ومؤسسة الوليد للإنسانية، ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، التي هي شريك رئيس لجمعية الكشافة وللمنظمة العالمية للحركة الكشفية (WOSM).
ونجح المشاركون خلال أيام الجامبوري في إجراء أكثر من 5300 محادثة رقمية وصوتية، وإشارة المورس، باللغة العربية، والإنجليزية، والفرنسية، في حين بلغ عدد الدول التي جرى الاتصال بها 61 دولة من القارات الخمس، أسهم فيها 830 عضواً كشفياً من الجنسين.
يذكر أن الجامبوري الكشفي العالمي على الهواء (جوتا) وعلى الإنترنت (جوتي) يقام في شهر أكتوبر من كل عام، ويربط بين ملايين الشباب حول العالم لقضاء عطلة نهاية أسبوع بالأنشطة التي تعزز الصداقة والمواطنة العالمية عبر الإنترنت.
// انتهى //
13:41ت م
0068